ضحية اغتصاب رومان بولنسكي تؤلف كتاباً عن تجربتها


 ضحية اغتصاب رومان بولنسكي تؤلف كتاباً عن تجربتها



 أعلنت ضحية اغتصاب المخرج رومان بولنسكي عن عزمها إصدار كتاب تكشف فيه المزيد من التفاصيل عن تجرتها.

وأعلنت سمانثا غيمر التي كانت في الـ13 من العمر حين اتهم بولانسكي بتخديرها بواسطة الكحول ثم اغتصابها خلال جلسة تصوير لصالح مجلة (فوغ) في منزل الممثل جاك نيكولسون عام 1977 عن عزمها تأليف كتاب تكشف فيه عن تجربتها يتوقع أن يصدر في الخريف المقبل.

وقالت غيمر في بيان أصدرته دار نشر (أتريا بوكس) "أنا أكثر من ضحية جنسية.. هذه الصفة التي ألبستني إياها وسائل الإعلام لسنوات"، وأضافت "أقدم روايتي الآن من دون غضب ولكن بهدف واضح، بل لتشارُك قصة ستعيد لي تفاصيلها هويتي".

وكان المخرج أقر بذنبه أمام محكمة لوس أنجلس ممارسة الجنس مع قاصر، إلا ّأنه فر إلى أوروبا قبيل صدور الحكم في 1978، وبعد ذلك بسنوات أعلنت غيمر عن مسامحته بعد أن كانت رفعت عليه دعوة مدنية وتمكنا من التوصل إلى تسوية لها خارج المحكمة.

وكان بولانسكي وافق عام 2009 على دفع 500 ألف دولار لـ غيمر ولكن ليس من الواضح إن ذلك قد تم فعل.اً

وكانت الحكومة السويسرية، التي اعتقلت بولانسكي على هامش مهرجان سينمائي على أراضيها عام 2009 رفضت عام 2010 الماضي تسليمه للولايات المتحدة التي تطالب به لمحاكمته في جريمة ممارسة الجنس مع قاصر.

يذكر ان بولانسكي فاز بجائزة أوسكار عن فيلمه عازف البيانو"، ورشح لجائزة أفضل مخرج عن فيلمي Tess "تيس" و"شاينا تاون"، وجائزة أفضل سيناريو عن فيلم "روزماريز".

0 التعليقات:

Post a Comment